مدونة العبقري التعليمية مدونة العبقري التعليمية
recent

آخر الموضوعات

recent

أفضل طرق الربح من الانترنت | إنشاء قناة اليوتيوب

إنشاء قناة اليوتيوب 

كيفية كسب المال على موقع يوتيوب؟


اليوتيوب هو منصة مناسبة للمتبدئين فى مجال الربح من النت، فهو لا يقتصر على المحترفين فقط، ولكن بالطبع كلما زادت احترافيتك ستزيد فرص حصولك على الأرباح، في هذا المقال نقدم لك مختلف الطرق التي ستساعدك لتحقيق  الكسب من اليوتيوب. 

حسنًا، أرباح الإعلانات هي الطريقة الأكثر وضوحًا لكسب المال على YouTube. لكنها ليست الطريقة الوحيدة أو بصراحة، ليست الطريقة الأفضل، إن موقع  YouTube  هو نصف الإنترنت حيث يبلغ عدد المستخدمين الذين يسجلون الدخول شهريًا 1.9 مليار مستخدم، و في نفس الوقت، يتم تحميل 500 ساعة من الفيديو على الموقع كل دقيقة.


في هذه المقالة نعطيك ستة استراتيجيات فعالة للربح من اليوتوب 



 1 - اشترك في YouTube 


برنامج شركاء YouTube يساعد مستخدمي YouTube العاديين على الاستفادة من ميزات خاصة على النظام الأساسي، فأنت لا تحتاج إلى أن تكون شريكًا لكسب المال على YouTube (يكفي مجرد إنشاء حساب AdSense والحصول على عدد مهم من المشاهدات) ، لكن كونك شريكًا يجعل الأمر أسهل كثيرًا. 


يتمتع شركاء YouTube بإمكانية الوصول إلى مصادر دخل متعددة: ليس فقط الإعلانات، ولكن رسوم الاشتراك في YouTube Premium والميزات التي تنقر على محافظ معجبيك مباشرةً مثل Super Chat وعضويات القناة ورف البضائع. 

 كل ما يجب عليك هو إنشاء قناة على يوتيوب، ثم اجعل قناتك ناجحة بما يكفي لتفي بمتطلبات برنامج شركاء YouTube، للانضمام إلى البرنامج، تحتاج إلى 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة على الأقل، ثم قم بإنشاء حساب AdSense واربط القناة مع هذا الحساب، وستبدأ في تحقيق أرباح من الإعلانات.

 

 


 2 - بيع البضائع الخاصة بك 


إذا كنت صانع محتوى أو مقاول أو رجل أعمال، فلابد أن يكون YouTube  ضمن إستراتيجياتك التسويقية لبيع منتجاتك، كل ما تحتاجه هو تخيل تصميم جذاب للمنتج الخاص بك و جعل قناتك حلقة الوصل بين جمهورك وهذا المنتج، قد تحتاج كذلك إلى موقع ويب منفصل للتعامل مع عمليات الشراء ثم ربطه مباشرة مع مقاطع الفيديو على قناتك، لكن لابد من اختيار منتج يجذب المشاهد، لا تحاول فرض منتج تفضله أنت، ولا تنس إضافة رابط متجرك إلى أوصاف الفيديو، وتضمين شاشات النهاية والبطاقات مع عبارات مقنعة تزرع في المشاهد فضول الاستطلاع.


 


 3- اجعل المشتركين في قناتك يدفعون لك مباشرة 


هذه الإستراتيجية لكسب المال على YouTube تعتمد على تشجيع المعجبين على أن يصبحوا أعضاء في القناة، حيث يوفر YouTube القدرة  للمشاهدين على الدفع لك ليصبحوا أعضاء في قناتك، في المقابل، يحصلون على الرموز التعبيرية والشارات المخصصة والوصول إلى العروض الحصرية للأعضاء فقط مثل الدردشات المباشرة معك.



اقرأ أيضا: الربح من انشاء مدونة أو موقع 


 4- التماس التبرعات 


التماس التبرعات عبر الإنترنت أمر شائع الآن. سواء كنت تتطلع إلى تحقيق إيرادات مستمرة من مجموعة من التبرعات الشهرية الصغيرة، أو تبحث عن تمويل مشروع شخصي متعلق بالقناة، فإن التمويل الجماعي هو عدد مستخدمي YouTube الذين يجنون الأموال.

يحتوي YouTube على قائمة بمواقع التمويل الجماعي المعتمدة للاختيار من بينها، لتكرار التمويل باتريون (Patreon) هو الخيار الأفضل. وفي الوقت نفسه، تعد المواقع مثل GoFundMe أو Kickstarter هي الأفضل للحملات التي تتم لمرة واحدة للحصول على ميكروفون جديد أو كمبيوتر محمول جديد.




 5- ترخيص المحتوى الخاص بك لوسائل الإعلام 


عندما ينتشر الفيديو، فإن كل منفذ إخباري يحاول الحصول على نسخة منه لإعادت بثه  لجمهوره. و تعلم شركات الإعلام الكبيرة أنها بحاجة إلى الدفع مقابل هذا. بمعنى ، هذه طريقة أخرى لكسب المال على YouTube.

بصفتك صانع محتوى، يمكن أن يكون ترخيص أكثر أعمالك نجاحًا لوسائل الإعلام أمرًا بسيطًا مثل بساطة العثورعليه، حافظ على تحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بك في صفحة "حول" أو "about،  حتى إذا لم يكن لديك مدير أعمال، فقم بإعداد حساب بريد إلكتروني عام يمكنك الإشارة فيه لجديد الأعمال.



مواضيع مهمة
تكنولوجيا

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة العبقري التعليمية