مدونة العبقري التعليمية مدونة العبقري التعليمية
recent

آخر الموضوعات

recent

أسرار تعلم اللغة الإنجليزية + مجموعة كتب تعليمية

كيف تتحدث الأنجليزية بطلاقة
*أسرارحصرية  لتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة لن تجدها في أي موقع*
+
كتب مفيدة جاهزة للتحميل


1- السر الأول :  الإستماع / الإنصات

كل واحد منا نطق اللغة التي تعلمها من والديه دون أن يدرس القواعد أو يحضر دروس أو محاضرات، فقط كان يستمع ويفهم. وهذا ما تحتاجه علميا لكي تتقن أي لغة، إسمعها بكثرة سواء عن طريق تسجيلات أو أفلام أو كرتون أو قنوات راديو، المهم أن تفهم، أن تربط الكلمة التي تسمعها بمعناها وهكذا مع تزايد الكلمات والرصيد المعرفي ستصبح قادرا على تكوين جمل بسيطة.

 


2- السر الثاني :  التكرار/ الإعادة

لاعبي كرة القدم المشهورين يذهبون كل يوم للملعب للتدريب، نفس الحركات يعيدونها في كل تدريب، العداء يجري كل يوم رغم أنه يجيد الجري يعرف الطريقة لكنه مطالب في التداريب أن يجري. الفكرة هي أنه يجب أن تستمع لنفس الشيء أكثر من مرة، قد تشاهد فلما أمريكيا و أنت تقرأ الترجمة بالعربية، حاول المرة الثانية أن تستمع و تفهم دون قراءة الترجمة، أو أعد فقط المشاهد التي أعجبتك حتى لا تحس بالملل، ثم حاول تكرار المشاهد لكن جرب نطق العبارات، حاول حفظ ولو ثلاث جمل من الحوارات. نرجع إلى مثال لاعب كرة القدم و العداء فهما يقومان بتكرار نفس العمل لسنوات دون ملل، لماذا؟ لأنه يكرر أشياء يحبها، لذلك حاول اختيار ما يعجبك، إذا كنت من هواة الأفلام تعلم اللإنجليزية من الأفلام، إذا كنت تحب الطبخ تعلم طبخ وجبة من قناة انجليزية على اليوتيوب و هكذا ...الخ.

 


3-  السر الثالث : لا يوجد وقت/// برنامجي  ممتلئ

الأسرة، الزوجة و أعمال المنزل و خارج المنزل، الزوج يعمل اليوم بأكمله، الأولاد و مشاكلهم و مشاغلهم، وقت ممارسة الرياضة، لا وقت لدي؟ حسنا كلامك صحيح .

مالحل إذن؟ استغل الوقت الذي لا تنتج فيه أو الوقت الميت، مثلا: عندما تستحم، وأنت تنظفين المنزل، وتنظمين الغرف، وأنت في المطبخ، وأنت في الطريق للعمل، بإمكانك وضع تسجيلات على هاتفك أو فلاشة تحتوي على دروس صوتية شغلها وأنت في السيارة،المهم أن تستعمل كل دقيقة حرة في تعلم ولو كلمة.


4- السر الرابع : التوتر/الإرتباك

حتى تتعلم نطق الكلمات الإنجليزية تحتاج إلى وقت، وأنت تحاول أن تتحدث ستجد صعوبة في النطق، قد تحتاج إعادة نطق الكلمة أكثر من مرة، لا تتوتر وخاصة إذا كنت مع جماعة حاول ألا تتوتر و لا ترتبك، التوتر و الإرتباك يعني وضع حاجز نفسي بينك و بين أي لغة، قل دائما "حسنا انا مبتدئ، سأتحسن، سأواجه، سأبذل مزيدا من الجهد".



كتب مفيدة لتعلم اللغة الإنجليزية جاهزة للتحميل


1- كتاب أساسيات الإنجليزية

رابط التحميل : اضغط هنا



2- كتاب تحدث الإنجليزية بسهولة

رابط التحميل : اضغط هنا

 

3- كتاب اللغة للجميع

رابط التحميل : اضغط هنا

 


4- كتاب 6000 كلمة في الإنجليزية

رابط التحميل : اضغط هنا

مواضيع مهمة
تنمية بشرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة العبقري التعليمية