مدونة العبقري التعليمية مدونة العبقري التعليمية
recent

آخر الموضوعات

recent

أهم 5 ميزات جديدة في نظام التشغيل أندرويد Android 11


أهم 5 ميزات جديدة في نظام التشغيل أندرويد: Android 11



أصبح نظام اندرويد 11 الذي أطلقته جوجل متاحا للتحميل و التثبيت، يتوفر هذا النظام على عدة مزايا نذكر منها أفضل 5 مزايا رائعة تحتاج إلى معرفتها.

 

أولا: منع الاهتزازات أثناء استخدام الكاميرا:

تمكنك هذه الميزة من التقاط الصور و تسجيل فيديوهات دون حدوث الإنقطاعات التي تسببها الاهتزازات المرافقة لنغمات الإنذارات أو الرنين أو الإشعارات عندما يكون تطبيق الكاميرا مفتوحًا.


ثانيا: تسجيل الفيديوهات بدقة (4k) العالية 

في الإصدرات السابقة كانت دقة الفيديو و جودته و المدة والحجم تشكل إكراهات عند توثيق حوادث أو تسجيل أفلام أو مقاطع. الآن أصبح بإمكانك الإستمتاع بجودة عالية و أنيقة.


ثالثا: تطوير ميزة BiometricPrompt

هذه الميزة هي الواجهة التي تستعملها لفتح هاتفك عن طريق بصمة الأصبع أو الوجه. حيث تم تحسينها ما يعني اضفاء المزيد من الأمان و الخصوصية على هواتف الأندرويد.

رابعا: إشعارات المحادثة

هل أنت معتاد على استخدام فيسبوك ماسنجر؟ بالتأكيد أنك قد استخدمت فقاعات الكلام التي يقدمها التطبيق لمستخدميه حتى لا يضطروا بعد ذلك إلى الانتقال إلى التطبيق للرد على رسالة. من أبرز المميزات الجديدة في نظام التشغيل أندرويد 11 هو تعميم هذا العرض لجميع المحادثات المختلفة التي يمكن للمستخدم إجراؤها على نظام المراسلة. للتذكير، يوفر أندرويد بالفعل إمكانية الرد على الرسائل مباشرة من شريط الإشعارات.


خامسا: تشغيل الوضع المظلم تلقائيا بالليل و العودة للوضع العادي بالنهار

أصبح من الممكن الآن برمجة “الوضع المظلم” الدوري ، على سبيل المثال في الليل فقط ، وإيقاف تشغيله تلقائيًا في الصباح.


اقرأ أيضا:

أفضل 5 مواقع على الإطلاق لتحميل الألعاب الكاملة






مواضيع مهمة
تكنولوجيا

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة العبقري التعليمية