مدونة العبقري التعليمية مدونة العبقري التعليمية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الربح عن طريق الدروب شيبينغ Drop Shipping

 


الربح عن طريق  الدروب شيبينغ  Drop Shipping 


في الآونة الأخيرة اشتهر مصطلح دروب شيبنج بشكل كبير، وأصبح واحد من أنواع البيزنس المهمة على الإنترنت، وهناك الكثيرين الذين حققوا نجاحات كبيرة من خلاله ومنهم كثيرين من الدول العربية.


فما هو الدروب شوبينغ  Drop Shipping وماهي مميزاته و طريقة عمله ؟



ما هو الدروب شيبنج

الدروب شيبنج ببساطة هو بيع منتجات لا تملكها بشكل فعلي سواء على موقعك الخاص أو على احدى المتاجر العالمية الكبرى كـ ايباى أو امازون فالتطور التكنولوجى ازال الحواجز والحدود بين دول العالم فأنت بأمكانك بيع منتجات من الصين فى امريكا وانت موجود فى مصر.

الفكرة ببساطة هى انك ستكون عبارة عن  وسيط .. ستختار أى منتج رخيص الثمن من اى موقع الكتروني وليكن على علي اكسبريس مثلا وستعرضه للبيع على موقع اخر زى ايباى أو امازون او حتى علي متجرك الخاص وستتستفيد من هامش الربح اللذي حددته انت على السعر .

 

مميزات الدروب شيبنج (Drop Shipping)


1- ليس عليك بالضرورة إمتلاك متجر إلكتروني لتبدأ في الدروب شيبنج


هناك الكثير من المسوقين الذين يستخدمون المتاجر الإلكترونية المشهورة، كمنصة بديلة لعرض المنتجات، مثلاً يمكنك إستخدام متجر Ebay كمنصة لعرض منتجات من علي اكسبريس بطريقة دروب شيبنك، فعدما يقوم زائر ايباي بمشاهدة منتجك فيقوم بعمل طلب شراء، تقوم أنت بعمل طلب شراء من علي اكسبريس، ليصل المنتج على عنوان المشتري.
أيضاً يمكنك استخدام مواقع التواصل الاجتماعي كمنصة لعرض المنتجات.


2- في الدروب شيبنج متجرك لا يلعب دور رئيسي في عملية التجارة، ولكن يكون مجرد وسيط.


الأعمدة الرئيسية التي تقوم عليها التجارة هي: المصنع الذي يقوم بعملية الإنتاج، وتاجر الجملة الذي يشتري من المصانع من أجل إعادة البيع لمتاجر التجزئة، وتاجر التجزئة الذي يقوم بالبيع المباشر للمستهلك (وهذا يمثل أغلب أنواع المتاجر الإلكترونية على الإنترنت بشكل عام).

بعملك في الدروب شيبنج فمتجرك الإلكتروني يكون مجرد قناة تصل المستهلك بالتاجر أو المصنع الذي يوفر خدمة الدروب شيبنج.

 

3- الدروب شيبنج لا يحتاج إلى الكثير من رأس المال


كصاحب متجر دروب شيبنج، سوف تقوم بعملية الشراء من تاجر الجملة بعد استلامك طلب الشراء من المستهلك، فهنا ليس عليك الاحتفاظ بأي مخزون، هذا لن يجعلك تحتاج إلى رأس مال كبير لكي تبدأ، ولكن هذا بالطبع لا يعني أن هناك مصروفات خاصة بإنشاء المتجر الإلكتروني، ومصروفات تسويقية يجب عليك وضعها في الاعتبار.


4- الدروب شيبنج يمثل عملية خفية تماماً بالنسبة للمشتري

متجرك الخاص هو الواجهة التي سيتعامل معها المشتري، ومن المفترض أن يصل المنتج للمشتري وعلى غلافه اسم متجرك وشعاره. المشتري في الدروب شيبنج لن يعلم أي شيء خاص بتاجر الجملة صاحب المنتج، فعملية البيع بالنسبة له تكون من متجرك الذي لا يعرف غيره، وإن واجهته أي مشكلة سوف يلجأ إليك أنت لحلها.


5- ليس عليك بالضرورة الاعتماد على مصدر واحد للمنتجات


في الدروب شيبنج يمكنك عرض آلاف المنتجات من مصادر مختلفة تماماً، هذا يمثل ميزة في غاية الأهمية، فالتنوع في المنتجات سوف يجذب المزيد من المشترين، ويساعد على تحقيق عمليات بيع أكثر.

ولكن على الجانب الآخر تنوع مصادر المنتجات ربما يكون سبباً في عدم ارتياح المشتري (مثلاً: في حالة قام المشتري بشراء منتجين في وقت واحد، ولكن من مصدرين مختلفين، هذا سيجعله يتوقع منطقياً وصولهم في وقت واحد، لأنه يفترض أنهم من متجرك مباشرة). كصاحب متجر دروب شيبنج عليك توقع ذلك والاستعداد له.


6- الدروب شيبنج جعل عملية التجارة الإلكترونية في غاية السهولة والسرعة


الفكرة البسيطة التي يقوم عليها دروب شيبنج، تتيح الفرصة لأي شخص ببعض المهارات البسيطة من الدخول في عالم التجارة الإلكترونية. هذا يمثل ميزة بالنسبة لك، ولكنه ميزة لجميع منافسينك أيضا، ومن ثم يؤدي هذا إلى ارتفاع مستوى المنافسة بدرجة كبيرة في الدروب شيبنج. وهذا يترتب عليه حتمية خفض هامش الربح للحصول على مبيعات جيدة.


كيف ابدأ بالعمل فى الدريب شيبنج


1- الدروب شيبنج عبر متجرك الخاص


يمكنك العمل على متجرك الخاص عن طريق: انشاء موقع يتوفر على نظام المتجر الالكترونى وهي أفضل طريقة للبدأ في التجارة بمبدأ الدروب شيبنج حيث تقوم بإنشاء متجر إلكتروني خاص بك وتقوم بعمل تقسيمات له حسب الفئات وتخصيصه بشكل جيد. بعد ذلك تقوم بجلب له منتجات حسب النيتش الذي تريد العمل عنه

على سبيل المثال :

انت لديك الخبرة اللازمة للتجارة فى الهواتف المحمولة واكسسوارتها,بعد انشاء المتجر واختيار المنصة المناسبة ستبدأ بتخصيص المتجر وأقسامة لتتماشى مع المنتجات المعروضة

البحث والاتفاق مع الموردين وتجار الجملة سواء من على الانترنت أو من تاجر جملة قريب من منزلك وأبدأ فى اضافة المنتجات فى موقعك مباشرة واتبع استراتيجيات التسويق المختلفة.


2-  الدروب شيبنج عبر وسائل التواصل الإجتماعي


يمكننا عمل صفحة خاصة في الفيسبوك خاص بمنتج معين أو فئة أو صفحة تجارية عامة ثم نقوم بجلب المنتجات لها ومشاركتها في الصفحة لكن يجب عليك عمل حملات إعلانية ممولة في الفايسبوك وإستهداف أشخاص مهتمين بمنتجاتك.
يمكنك كذلك إنشاء حملات ممولة عبر إنستغرام لمنتجاتك ويعتبر الإنستغرام من أفضل وسائل الإشهار حاليا ويعطي نتائج جيدة.
بيع منتجاتك عبر تويتر وهذه طريقة جديدة ورائعة فمثلا أنت تريد بيع منتج خاص بالقطط فيتوجب عليك البحث عن صفحات تويتر خاصة بالقطط وتقوم بمراسلة صاحبها بأنك تريد الدعاية عنده بمقابل مادي.
تسويق منتجك عبر البريد الإلكتروني حيث هناك مواقع توفر لك هذه الخدمة بقابل مادي طبعا حيث تقوم بعمل رسالة بها المنتج الذي تريد بيعه والصور الخاصة به وكل التفاصيل ثم يتم إرسال الرسالة لقائمة بريدية مستهدفة.

3-  الدروب شيبنج عبر أمازون وإيباي


حيث يمكنك عمل متجر خاص بك في إيباي أو أمازون ثم نقل منتجاتك له وإستغلال العدد الكبير من الزوار لهذين الموقعين لكن هناك منافسة كبيرة بين التجار ويجب عليك الإجتهاد بشكل كبير لتأخد مكانك بينهم من خلال جلب منتجات جيدة وأثمنة رخيصة وطرق شحن ودفع جيدة لأك سوف تتعامل بكثرة مع الزبون الأمريكي والذي يريد من عدة أمور كالشحن السريع والمجاني لكن يمكنك التعامل مع موردين يتواجدون بأمريكا نفسها وبالتالي يتم توصيل لزبون بالسلعة في وقت قياسي جدا.

 


ما فائدة إستخدام موقع يوفر خدمة الدروب شيب عن غيره من المواقع 


أولا: ستوفر لك هذه المواقع سعر مخفض لتتمكن من تحقيق ربح جيد بمجرد إشتراكك في الخدمه و الكثير منها يقدم الإشتراك في الخدمه مجانا


ثانيا: عندما تقوم هذه المواقع بشحن المنتج مباشرتا إلي عميلك لا تتضمن الشحنه أي معلومات عن موقع المورد كشعار موقع المورد أو إسم المورد أو غيره


ثالثا: عادتا ما تكون المواقع الموفره لهذه الخدمه هي مواقع لتجار جمله أو مصنعين مما يضمن أقل سعر ممكن للمنتج و أبضا تميز المنتج في كثير من الأحيان


و أفضل هذه المواقع هو موقع aliexpress.com


و هذه بعض المواقع الأخرى في الصين المقدمه لخدمة الدروب شيبينج

www.tinydeal.com

www.uinmall.com

www.sammydress.com

www.tvc-mall.com

www.chinabuye.com

www.doba.com

www.eforchina.com

dropshipdirect.com

www.wholesale2b.com



مواضيع مهمة
تكنولوجيا

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة العبقري التعليمية