مدونة العبقري التعليمية مدونة العبقري التعليمية
recent

آخر الموضوعات

recent

شرح لينكد إن LinkedIn : شبكة التواصل المهني


ماهو لينكد إن LinkedIn 






  موقع لينكد إنLinkedIn

  هو عبارة عن موقع تواصل اجتماعي احترافي متخصص في عالم البيزنس والأعمال والتوظيف، هو منصة سوشيال ميديا مثله مثل فيسبوك وهو يشبهه كثيراً ولكنه متخصص للتواصل في الإطار الوظيفي والمهني، و هو وسيلة للتواصل مع المهنيين الآخرين، والبقاء على اتصال مع الملايين من المُستخدمين؛ حيث يستخدم لتبادل المعرفة، والأفكار، وفرص العمل، وهو وسيلة رائدة لمُساعدة الأفراد لتوسيع شبكاتهم، والعثور على العديد من الوظائف في مجال عملهم، وهو موقع إلكتروني لشبكاتٍ اجتماعيّة، وأعمال تجارية رائدة تأسّس في عام 2002م، ومقره في ماونتن فيو Mountain View في كاليفورنيا.

 

ميزات لينكد إن LinkedIn 

 

يختلف موقع لينكد إن (LinkedIn) عن غيره من الشبكات الاجتماعية الترفيهية مثل: الفيس بوك (Facebook)، وماي سبيس (Myspace) كونه يوفّر الاتصالات المهنية لمستخدميه، ويُمكن للمستخدم إنشاء ملف شخصي له مشابه للسيرة الذاتية، وتلخيص حياته المهنيّة فيه، والإعلان عن مهاراته الخاصة، والمؤهلات العلمية والخبرات العملية، ويتم التواصل بين المُستخدمين عندما يقبلون دعوة بعضهم البعض للانضمام إلى شبكاتهم، ويُسمح للمُستخدمين بتطوير وظائفهم من خلال البحث عن الوظائف، والخدمة في هذا الموقع المجاني، وتوجد خدمة متميزة مدفوعة الثمن تُمكّن المستخدم من الحصول على المزيد من الملفات الشخصية، لمستخدمي الموقع.

 

-1 هو موقع سوشيال ميديا مجاني، ولكن به اصدار مدفوع

على الرغم من أن موقع لينكد متاح للجميع بشكل مجاني تماماً، إلا أن هناك الكثير من المميزات التي لا توجد إلا من خلال إحدي الخطط المدفوعة.

 

-2 موقع لينكد إن متاح باللغة العربية

على الرغم من أن الغالبية العظمي يستخدمون لينكد إن بالإنجليزية وحتي العرب منهم، إلا أن الموقع متاح باللغة العربية بشكل كامل، فمن ناحية يمكنك استخدامه باللغة العربية، ويمكنك ضبط حسابك وتحديث بياناتك باللغة العربية، ومن ناحية أخري يمكنك نشر محتوى باللغة العربية عليه.

 

-3 موقع لينكد إن يشبه إلى حد كبير موقع فيسبوك من ناحية الاستخدام

نعم هناك فارق كبير بين وظيفة لينكد إن وفيسبوك، إلا أن الموقعين متشابهين جداً من ناحية الاستخدام. يمكنك من خلال لينكد إن مشاركة شبكتك بروابط أو صور أو فيديوهات، ويمكنك التفاعل على منشورات الآخرين في دائرة الاتصال الخاصة بك أو مشاركة هذه المنشورات مع شبكتك الخاصة.

 

-4 يسمح لك لينكد إن بعدد 30 ألف عضو للتواصل معهم

فيسبوك يسمح لك بإضافة 5 آلاف صديق وتسمى قائمة أصدقاءك، أما لينكد إن يسمح لك بإضافة حتي 30 الف اتصال وتسمى شبكتك. هذه تعتبر واحدة من أهم وأروع مميزات لينكد إن، تخيل امكانية الحصول على شبكة احترافية تتكون من 30 ألف عضو في متناول يدك.

 

-5 يسمح لك موقع لينكد إن بمعرفة من زار بروفايلك

واحدة من مميزات موقع لينكد إن أنه يمكنك من الاطلاع على الأشخاص الذين قاموا بزيارة حسابك، وهذا يعطيك فكرة عن الأشخاص الذين يهتمون بأمرك وربما ينوون عرض وظيفة عليك.
هذه الخاصية محدودة في الاصدار المجاني للأسف.

 

-6 يمكنك موقع لينكد إن من معرفة ماذا يحدث مع أعضاء شبكتك

واحدة من مميزات موقع لينكد إن هي الاشعارات الخاصة بأعضاء شبكتك، لينكد إن سوف يخبرك من خلال الاشعارات عندما يتم أحدهم سنة أو سنتين في العمل في شركة ما، أو عندما يحين موعد عيد ميلاده، أو عندما يبدأ احدهم وظيفة جديدة.

من ناحية أخرى يمكنك موقع لينكد إن من تهنئة أعضاء شبكتك من خلال رسائل مقترحة جاهزة (Smart replies)، فبضغطة يمكنك تهنئة أحدهم باحتفاله ببدء العمل مع شركة جديدة مثلاً.

 

-7 يتيح لك موقع لينكد إن خاصية الرسائل الفورية مع أعضاء شبكتك

يمكنك التواصل مع أعضاء شبكتك بسهولة من خلال خاصية الرسائل الفورية على الموقع. الجدير بالذكر هنا أن خاصية الرسائل الفورية ليست وظيفتها عمل شات مع أعضاء شبكتك، ولكنها ميزة للتواصل الفوري، فعند التواصل مع أحد أعضاء شبكتك عليك بكتابة رسالتك مرة واحدة بصورة احترافية ورسمية (موقع لينكد إن موقع احترافي ومن غير المفضل التواصل بشكل متقطع، مثل ارسال التحية وانتظار الرد ثم ارسال كيف حالك وانتظار الرد).

 

-8 موقع لينكد إن هو منصة تسويقية رائعة لأصحاب البيزنس

لا تقتصر أهمية موقع لينكد إن على التواصل مع مجتمع احترافي للحصول على وظيفة جيدة، ولكنه يحوي فرص تسويقية رائعة لأصحاب البيزنس. من خلال موقع لينكد إن يمكنك إنشاء صفحة احترافية لشركتك أو موقعك، ومن ثم يمكنك عمل حملات إعلانية مدفوعة للحصول على زوار لموقعك أو تحقيق مبيعات أو الترويج لشركتك.

 

-9 يتيح لك موقع لينكد إن خاصية التدوين

إلى جانب إمكانية مشاركة فيديو أو صورة أو منشور نصي، فإن لينكد إن يتيح لك أيضاً امكانية كتابة مقال كامل، ونشره على الموقع. هذه الخاصية رائعة للأشخاص المحترفين في تخصص ما، ويريدون تقديم قيمة ومساعدة للآخرين و يسعون لاحداث أثر ايجابي.




رابط الموقع : من هنا



مواضيع مهمة
تكنولوجيا

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة العبقري التعليمية