مدونة العبقري التعليمية مدونة العبقري التعليمية
recent

آخر الموضوعات

recent

الربح من جوجل أدسنس Google adsense دليل شامل لكل مبتدئ | موضوع 1


الربح من جوجل أدسنس Google adsense دليل شامل لكل مبتدئ

موضوع 1 : التعريف بأدسنس


زوار موقعنا الأعزاء ، نزولا عند رغبة و طلب الكثيرين لتخصيص موضوع للحديث عن طرق انشاء موقع و ربطه بـ جوجل أدسنس google adsense وتحقيق الربح من خلاله، سنخصص القسم Earn Online من الموقع لتقديم سلسلة مقالات سنشرح فيها بالتفصيل الممل  كل ما يخص جوجل أدسنسgoogle Adsense ، سنحاول أن نحيط به من كل جانب حتى يستطيع كل من تتبع هذه المقالات أن يصل إلى الغاية المرجوة و هي تحقيق الربح من جوجل أدسنس.

 

في هذه المقالة سنتطرق إلى التعريف بجوجل أدسنس ونسرد الخطوات المهمة الأولى لكي تبدأ في تحقيق الربح.

 

1 - تعريف جوجل أدسنس Google adsense : 

بإختصار جوجل google adsense هي شركة إعلانية تابعة لـ :جوجل، تمكنك كصاحب موقع على الإنترنت أو قناة على اليوتيوب من الإشتراك بها و تحقيق الربح من عرض الإعلانات على موقعك.

حاليا تم تغيير اسمها إلى جوجل أدس، تعمل هذه الشركة على عرض إعلانات يرغب معلنين من كبار الشركات و الماركات العالمية الحصول على زبناء من خلالها، بمعنى اخر، أنت تبحث عن الربح و هم يبحثون عن زبناء، هنا تلعب جوجل أدسنس دور الوسيط بينك و بين المعلنين بحيث تعرض إعلانات موافقة للمحتوى الذي تعرضه و للخدمات المقدمة من هذه الشركة أو الماركة، ويتمكن الجميع من تحقيق الربح حسب نسب محددة من طرف جوجل أدسنس و حسب عدد الزوار.


2- خطوات لكي تبدأ في الربح من جوجل google adsense

 

1- فكرة جيدة = بداية جيدة :

كل شيء يبدأ من فكرة، وأول خطوة هي أن تجد فكرة لموقع بحيث يكون محتواه ذو قيمة عالية و ذو جاذبية، فمحتوى لا يجلب الزوار لن تحصل منه أي ربح و لن ينفعك بشيء أبدا، لابد من مضمون يجعل الزائر يستمتع أو يستفيد إذا زار و تجول بين صفحاته، ويجب أن يكون محتواه مما يتماشى مع سياسة المحتوى المحددة من طرف جوجل أدسنس و التي سنتطرق إليها في المقالات القادمة إن شاء الله.


2- محتوى قيم مفيد و جذاب : 

هذه من أهم الخطوات، أن يكون محتوى الموقع  ذو قيمة ويجذب الزوار باستمرار يعتبر من العوامل الأساسية لقبوله من طرف جوجل و عرض الإعلانات عليه والحصول على نسبة ربح عالية.

 

3- شراء اسم نطاق مناسب و استضافة لموقعك :

طبعا إذا كانت لديك القدرة المادية أما إذا كنت مبتدئا و ليس عندك القدرة على شراء الدومين و الإستضافة يمكنك استعمال منصة بلوجر و هي منصة تقدمها جوجل للمدونين تتيح لك فرصة الحصول على استضافة و دومين مجانيين  في البداية و تخصم منك %32 في المئة من الربح المحصل.

 

4- إنشاء موقع الكتروني :

كما أشرنا في الخطوة 3 يتطلب إنشاء موقع الكتروني الحصول على استضافة ودومين مدفوع، إن استعملت بلوجر فلن تحتاج إلى شراءهما، كما أنك ستستفيد من أدوات جاهزة تساعدك على البدء مباشرة في نشر المحتوى.

أيضا يمكنك إنشاء موقع الكتروني عن طريق منصة وورد بريس لكنك تحتاج في البداية إلى شراء الدومين و الإستضافة.

بإيجاز تعتبر هذه الخطوات هي الأهم خاصة الأولى و الثانية لذلك قبل كل شيء خذ الوقت الكافي وحاول أن تجد فكرة مميزة لموقع مميز، تكون قريبة من مجال تخصصك حتى تستطيع أن تعرض شغفك و تربح منه وتتخلص من العمل الذي لا تحبه و تعمله مضطرا (ههه).


اقرأ الموضوع الثاني 

(اضغط على الصورة)


مواضيع مهمة
تكنولوجيا

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة العبقري التعليمية