مدونة العبقري التعليمية مدونة العبقري التعليمية
recent

آخر الموضوعات

recent

الربح من جوجل أدسنس Google adsense دليل شامل لكل مبتدئ | موضوع 2


الربح من جوجل أدسنس Google adsense دليل شامل لكل مبتدئ


موضوع 2 : مواصفات الموقع الذي يتم قبوله في جوجل أدسنس


بعد أن تناولنا في الموضوع 1  تعريف جوجل أدسنس وسرد أولى الخطوات المهمة لكي تبدأ في الربح منه. سنتطرق في هذه المقالة إلى مجموعة معايير لابد من أخذها بعين الاعتبار حتى يتم قبولك من طرف جوجل ادسنس.


 ------------------------------

1- موقع يتميز بمحتوى حصري ومتوافق مع سياسات جوجل أدسنس

 ------------------------------

من جهة وكما أسلفنا سابقا عليك أن تفكر في تقديم محتوى حصري و مميز يتوافق مع سياسات جوجل أدسنس و مقدم بطريقة جميلة ولائقة و رائقة شكلا و مضمونا، طبعا وضعت جوجل أدسنس قوانين و شروط يجب التقيد بها و إلا سيتم حظر أي محتوى مخالف لها. للإطلاع على سياسة المحتوى الخاص بجوجل أدسنس زر الصفحة التالية رابط الصفحة.

من جهة أخرى يتساءل جميع المبتدئين عن عدد المواضيع و المقالات التي يجب أن يحتوى عليها موقعك حتى يتم قبوله. سنقدم لكم الجواب الكافي الشافي و هو كالتالي:

لايوجد عدد معين و كل من قال غير هذا فهو يتحدث عن تجربته الشخصية مع موقعه أو ما سمعه من أصحاب المواقع، ممكن أن يكون عندك فقط مقالتتين حصريتتين مميزتين حققتا لك عدد زوار لابأس به و يتم قبولك، ويمكن أن يكون عندك مئة مقالة غير مفيدة و منقولة من مواقع اخرى و بعدد زوار بسيط  ولا يتم قبولك. فالشرط هو الكيفية و الجودة و ليست الكمية. و مع ذلك لا ننصحك بالإستعجال، اعط موقعك الوقت الكافي ليكسب ثقة الزوار ثم املأه بعدد لابأس به من المواضيع وراقب أثرها على الزوار و تفاعلهم معها و تعليقاتهم و حسنه باستمرارثم فكر بعد ذلك بربطه بأدسنس.


 ------------------------------

2- موقع يتميز بتصميم جيد وسهل للزائر 

 ------------------------------

حتى يتم قبول موقعك في أدسنس يجب أن يكون متجاوبا أو مستجيبا و معنى هذا أن يكون قابلا للتصفح على كل الأجهزة، بحيث يتلاءم مع أجهزة سطح المكتب و الأندرويد و الأجهزة اللوحية و جميع المنصات، كذلك أن يكون تصميم الصفحات سلسا و بسيطا وأن تكون الصفحات مترابطة فيما بينها حتى يسهل الانتقال بينها، و لاننسى الألوان المستعملة يجب أن لاتؤذي العين وتكون ملائمة للتصفح بالليل و النهار.

وحتى يسهل عليك الأمر يوجد مجموعة قوالب على الأنترنت تحقق هذه الشروط يتم تحميلها ببساطة وتركيبها على الموقع و هي شبيهة بالثيمات التي تضعها لهاتفك، سنقوم بشرح هذا بالتفصيل في قادم الأيام إن شاء الله.


 ------------------------------

3- موقع يحتوي على صفحات إدارية تخدم الزائر

 ------------------------------

من الشروط المهمة لقبول موقع في جوجل ادسنس أيضا أن يحتوى على الصفحات الإدارية و هي صفحات تعريفية بالموقع لا علاقة لها بالمحتوى تكون في أعلى أو في أسفل الموقع وأكيد أنت تراها في كل المواقع التي تتصفحها و لا تعيرها اهتمام، هذه الصفحات لابد أن تكون داخل موقعك و هي :


صفحة اتصل بنا : و هي عبارة عن نموذج اتصال بينك و بين المستخدم يستعمله مباشرة إذا أراد إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني للموقع.


صفحة من نحن أو عن الموقع : وهي صفحة تعرف فيها بالموقع وأهدافه و نوع المحتوى الذي يقدمه للزوار.


صفحة سياسة الخصوصية : وتشرح فيها كونك تعمل كناشر مع جوجل أدسنس وأنه يتم عرض اعلانات على الموقع، كذلك تصف لهم كيف تتعامل مع البيانات الشخصية للزوار.


صفحة سياسة الإستخدام : وهي الصفحة التي تحدد فيها الأحكام و الشروط التي يجب اتباعها عند زيارة موقعك، على سبيل المثال : تنصح بعدم الشتم و السب في التعليقات وعدم نسخ محتوى المواضيع دون الإشارة للمصدر...الخ.


طبعا هذه الصفحات توجد كذلك على القوالب و هي تقريبا نفسها عند أغلب المواقع فقط تغير بعض العبارات و الجمل و تغير الأسماء بالطريقة التي تناسب موقعك.

 

------------------------------

 4- موقع يحصل على عدد جيد من الزوار

 ------------------------------

طبعا هذا من المسلمات فلا أحد يعرض سلعة في  مكان مهجور، بمعنى يجب أن يكون موقعك روضة يرتع فيها الزوار كل يوم، أو بحرا يسبحون فيه ليل نهار، و هذا ليس صعبا بل يحتاج فقط خطة تسويقية و جودة في المحتوى وهذا شرحناه بالتفصيل في المقالة 1 عن أولى الخطوات للقبول في برنامج جوجل أدسنس.


 في الموضوع الثالث سنشرح قريبا و بالتفصيل خطوات التسجيل في  برنامج جوجل أدسنس.


اقرأ الموضوع الأول 

(اضغط على الصورة)




مواضيع مهمة
تكنولوجيا

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة العبقري التعليمية