مدونة العبقري التعليمية مدونة العبقري التعليمية

الفوائد الصحية العشر لشرب الماء الدافئ

 


الفوائد الصحية العشر لشرب الماء الدافئ

نعلم جميعًا أن الماء ضروري لحياتنا اليومية، فهو يساعدنا على الشعور بالراحة والظهور بمظهر جيد ويساعد أجسامنا على العمل بشكل صحيح، وقد أظهرت الأبحاث أن الماء يساعد على تخليص الجسم من السموم ويحافظ على صحته ويحافظ على مظهره الشاب.

 

لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب من الماء الدافئ في الصباح للحصول على أفضل النتائج، والأمر متروك لك إذا اخترت إضافة بعض عصير الليمون للحصول على مذاق أفضل. 

في هذا الموضوع سنذكر بالتفصيل الفوائد الصحية العشر لاستهلاك الماء الدافئ.



1- يخفف الإمساك:

  

شرب الماء الدافئ على معدة فارغة بشكل منتظم ومتسق يمكن أن يساعد في تنظيم حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك، والماء الدافئ يساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل صحيح، كما يساعد على تكسير الطعام ويجعل حركات الأمعاء سلسة وخالية من الألم، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل أي تورم في معدتك، بالإضافة إلى أي ألم أو انزعاج.

 

من أجل تخفيف الإمساك، تناول كوبًا من الماء الدافئ كل صباح على معدة فارغة، كما يمكنك إضافة العسل أو عصير الليمون معه قبل تناوله.

 

 

 

2- يحسن الهضم:

 

يساعد الماء الدافئ الجهاز الهضمي في الجسم عن طريق تحفيز الغدد الهضمية لبدء العمل، كما يساعد جسمك على تكسير الطعام في معدتك و تسهيل الوظائف التي يقوم بها الجهاز الهضمي، عن طريق استخدام طاقة أقل لتحطيم الطعام. أيضًا يساعد الجسم في التخلص من أحماض المعدة الضارة و تحييد العصارات الهضمية في الأمعاء.

 


 

3- يعالج احتقان الأنف:

   

يساعد الماء الدافئ أيضًا في علاج احتقان الأنف، عندما تستهلك الماء الدافئ، فإنه يكسر المخاط في تجاويف الأنف وفي الجهاز التنفسي، و يقلل من فرصة ظهور فيروس أو بكتيريا أونموها في تجويف الأنف، سيساعد الماء جسمك أيضًا على التخلص من السموم الضارة وتسريع الشفاء.


 


4- علاج التهاب الحلق:

     

التهاب الحلق مشكلة شائعة يعاني منها العديد من الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد أو الأنفلونزا أو الحساسية. ومع ذلك ، يمكن أن يساعد الماء الدافئ في تهدئة التهاب الحلق وتخفيف أي إزعاج، كما يساعد الماء الدافئ أيضًا على تفتيت المخاط السميك وجعله يخرج من الجهاز التنفسي. إلى جانب الماء الدافئ، فإن تناول السوائل الدافئة مثل شاي الأعشاب سيساعد في ذلك.

 

يمكنك أيضًا الغرغرة بمزيج من نصف ملعقة صغيرة من الملح مع الماء الدافئ لعلاج التهاب الحلق.

   

 



5- يزيل سموم جسمك:

 

كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن يساعد الماء الدافئ في تنظيف جسمك من أي سموم ضارة ، فعند تناول بضعة أكواب من الماء الدافئ ، فإنه يرفع درجة حرارة الجسم ، ونتيجة لذلك يبدأ جسمك في التعرق فتتخلص من السموم من خلال عرقك.

 إن استهلاك الماء الدافئ بشكل منتظم سينظف بشرتك من السموم الضارة ويترك بشرتك صحية وناعمة، وهذا ينطبق على باقي أجزاء الجسم.

 نوصي بإضافة القليل من عصير الليمون إلى كوب ماء دافئ للحصول على أفضل النتائج.

   




6- نقصان الوزن:

 

سيوصيك العديد من المتخصصين في الصحة واللياقة البدنية باستهلاك الماء بشكل منتظم لفقدان الوزن. ومع ذلك ، فإن تناول الماء الدافئ بدلاً من الماء البارد سوف يسرع من هذه العملية ، فالماء الدافئ سيزيد من درجة حرارة الجسم ويزيد من عملية التمثيل الغذائي، كما تعلم على الأرجح ، عندما يزداد التمثيل الغذائي لديك ، ستحرق المزيد من السعرات الحرارية بمعدل أسرع، الماء الدافئ سوف تكسر رواسب الدهون داخل جسمك. ستوفر لك إضافة عصير الليمون في الماء الدافئ كل صباح فائدة إضافية، بالإضافة إلى تكسير دهون الجسم، كما أن البكتين الموجود في عصير الليمون سوف يتحكم في الرغبة الشديدة في تناول الطعام لمساعدتك على اتخاذ خيارات طعام أفضل.

   

 


7- يحسن الدورة الدموية:

 

  يساعد الماء على تحسين الدورة الدموية في الدم مما يساعد على توصيل الأكسجين والمواد المغذية إلى أنسجتك وأعضائك في جسمك بشكل أكثر كفاءة ، والدورة الدموية النشطة ضرورية لعضلاتك وأعصابك. سيؤدي استهلاك الماء الدافئ إلى إذابة رواسب الدهون داخل الجسم وتحطيم رواسب الدهون في الجهاز العصبي.

 


8- تخفيف تقلصات الدورة الشهرية:

 

 يساعد الماء الدافئ أيضًا في منع تقلصات الدورة الشهرية غير المريحة ، حيث يعمل الماء على إرخاء العضلات داخل الرحم ويوفر لك الراحة، كما سيحافظ الماء على جسمك من احتباس الماء ويخفف أي انتفاخ غير مريح قد تواجهه. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك وضع زجاجة ماء ساخن في الجزء السفلي من بطنك لمزيد من الراحة.

  



9- يحفز النوم:

 

يساعدك الماء الدافئ أيضًا على النوم بهدوء وسلاسة أكبر، نظرًا لأن الماء الدافئ يرفع درجة حرارة جسمك، فإنك تشعر بمزيد من الاسترخاء والنعاس. يملأ الماء الدافئ معدتك أيضًا حتى لا تشعر بالرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، وبدلاً من ذلك ستجعلك تشعر بالراحة في الصباح. اشرب دائمًا الماء الدافئ، لايجب أن يصل الماء ألى درجة السخونة لأن شرب الماء الساخن يمكن أن يتلف أنسجة الفم والمريء لهذا وجب التفريق بين الماء الدافئ و الساخن.

 

 


10- يبطئ الشيخوخة:

 

الماء الدافئ ممتاز لبشرتك ، حيث يساعد على طرد السموم من جسمك ويترك بشرتك تبدو صحية وشابة. يساعد الماء أيضًا على إصلاح وتجديد الخلايا في بشرتك وتحسين مرونة بشرتك. لتحسين عملية إزالة السموم، أضف عصير نصف ليمونة إلى الماء الدافئ قبل تناوله.

  

 

مواضيع مهمة
صحة و رياضة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة العبقري التعليمية