مدونة العبقري التعليمية مدونة العبقري التعليمية

نبذة ومجموعة أفكار للإحتفال بـ: اليوم العالمي للمدرس 5 أكتوبر 2022

 نبذة ومجموعة أفكار للإحتفال بـ:

 اليوم العالمي للمدرس



1- اليوم العالمي للمدرس 5 أكتوبر :

يعتبر اليوم العالمي للمدرس أو المعلم يومًا خاصًا يتم فيه تكريم معلمي المدارس والكليات والجامعات بشكل خاص، يتم الاحتفال باليوم العالمي للمعلم في الخامس من أكتوبر من كل عام. 



2- لماذا نحتفل باليوم العالمي للمعلم؟

التدريس أو التعليم هو أكثر الوظائف أهمية و صعوبة وتأثيراً في العالم، فالمعلم هو من ينمي عقل التلاميذ و الطلاب وبدون المعرفة التي يقدمها المعلم والقيمة جيدة التي يضفيها على مستوى التلاميذ لن يكون هناك أجيال جديدة و مواطنين مسؤولين.


 لذلك، وجب الاحتفال بهذا اليوم على مستوى العالم تقدير للأدوار الجسيمة و الصعوبات التي يتحملها المعلم في كل بقاع العالم مقابل ايصال المعلومة و المعرفة للتلاميذ و الطلبة.



3- أجمل عبارات التهنئة ليوم المعلم 

قم للمعلم وفّه التبجيلا، كادَ المعلم أن يكون رسولا، من أجمل العبارات التي قالها الشعراء عن المعلم، ومن العبارات الأخرى التي يمكنك تقديمها لمعلّمك في يوم المعلم:

 

* أتقدّم إليكَ يا معلمي بعبير وشذا العطور، وأروع كلمات الشكر والإمتنان والعِرفان، فوجودك في حياتنا ما يزال مصدر الفضل والعلم والعطاء، وأنت الثروة الحقيقيّة لكل زمانٍ ومكان

 

*  فخري بك يتعدّى الحدود، ومحبتي لكَ فوق كل ما هو موجود، معلمتي الغالية دمت لنا نورًا نستضيء به.  

 

*  مُعلمي الغالي، تعجز جميع كلمات الشكر والإمتنان عن إيفائك ولو جزءًا بسيطًا من حقك، أشكرك على تعبك معنا طوال السنين.  

 

في يوم المعلم كل كلمات المديح وعبارات الشكر لو جمعناها لن تكون ولو ذرة من تعبيرنا عن مدى شكرنا وامتنانا وفخرنا بك وبجهودك العظيمة.  

 

في يوم المعلّم هذا لا يسعني معلمي الفاضل إلا أن أقول، ستظلّ معلمي الذي أحبه وأذكره بالخير، وسأبقى ممتنًا لحبك وجهدك وإخلاصك مدى الحياة. 


* إلى مَن تعلّمت منها مكارم الأخلاق، ومعنى الولاء والإنتماء، ومعنى العروبة والولاء، إلى أعظم معلمة على الإطلاق في يومها أقول، أحبك يا معلمتي ولولاك لم أصل إلى ما أنا فيه من تقدّم ونجاح وازدهار.


 *إلى المُربية والأم الروحية للتلاميذ، إلى تلك المرأة العظيمة، معلّمتي أسأل الله أن يديمك نبراسًا للعلم نستمد منه النور والمعرفة والتوجيهات والنصائح ما حيينا


* معلمي أنت السراج الذي لا ينفذ نوره، وأنت الزهرة التي لا ينفذ رحيقها وعطرها، فيبقى السراج ينير أيامنا والزهرة تعطّر أيامنا بالعلم والعلوم.


معلمي منك تعلمنا معنى النجاح، ومعك تعلّمنا معنى التفاني والجدّ والإجتهاد، ومعك تعلّمنا أنه لا مستحيل في سبيل الرقي والإبداع، دمت لنا عمرًا وحبًا ومعلمًا وأبًا.



4- أفكارللإحتفال بيوم المعلم:

- شكر المعلم على جهوده بعبارات الشكر مكتوبة على لوحة خاصة تقدم له كهدية.

- تقديم الهدايا البسيطة حيث لا يحتاج المعلمين إلى الهدايا الكبيرة، فالهدف من وراء هذه الهدية هى التعبير عن  التقدير، مثل :


* قلم أنيق


* لوحة تذكارية


* باقة من الزهور معها عبارة شكر و امتنان


* تقديم حلوى عليها شموع مع عبارات تقدير وحب و الاحتفال بمشاركة التلاميذ



واخيرا فالمعلم من أسمى وأنبل الأشخاص في هذا العالم، لدوره العظيم الذي يقوم به في المجتمع، والذي لا يقلّ أبداً عن دور المهنيين الآخرين كالأطباء، والمهندسين، والصيادلة وغيرهم، بل على العكس فإنّه لولا المعلم لما كانت المعرفة لتصل إليهم حتى يصبحوا على ما هم عليه الآن، ودور المعلم لا يقتصر فقط على إيصال المعرفة لطلابه، بل إنه يقوم بتعليم طلابه الأخلاق الحميدة، كما يهذّب طباعهم ويجعلهم أكثر إيجابية في هذه الحياة، وبالتالي فإنه يخلق مجتمعاً واعياً ومواكباً  لكلّ ما هو جديد.

فهنيئا لك معلمي و معلمتي بهذا اليوم

مواضيع مهمة
الأول ابتدائي, الثالث ابتدائي, الثاني ابتدائي, الخامس ابتدائي, الرابع ابتدائي, السادس ابتدائي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة العبقري التعليمية